Let’s travel together.

تعرف على أعراض إصابة الطفل بالربو

0 64

- Advertisement -

من الامراض التي تصيب الجهاز التنفسي للأطفال بصورة كبيرة وتستهدف الشعب الهوائية هو الربو والذي يتسبب في التهاب الجدارن الداخلية لمجرى الهواء وتضييقه، في الولايات المتحدة وحدها، يعاني حوالي 20 مليون شخص من الربو، ما يقرب من 9 ملايين منهم أطفال. ولأن الأطفال لديهم ممرات هوائية أصغر من البالغين، الأمر يجعل الربو شديد الخطورة بالنسبة لهم. قد يعاني الأطفال المصابون بالربو من الصفير والسعال وضيق الصدر وصعوبة التنفس، خاصةً في الصباح الباكر أو في الليل.

ويتفاقم الربو عند الأطفال بسبب نزلات البرد أو غيرها من عدوى الجهاز التنفسي، ويمكن أن يتسبب الربو عند الأطفال في أعراض يومية مزعجة تتعارض مع اللعب أو ممارسة الرياضة أو الذهاب إلى المدرسة أو النوم. ولا يمكن الشفاء من الربو وقد تستمر الأعراض إلى مرحلة البلوغ. لكن يمكن التحكم في شدة النوبات والأعراض بالعلاج.

* ما أعراض إصابة طفلي بالربو؟

تشمل العلامات والأعراض الشائعة للربو عند الأطفال ما يلي:
– سعال متقطع ومتكرر.
– الصفير أو الأزيز عند التنفس.
– ضيق التنفس.
– ثقل في الصدر.
– آلام في الصدر.

ويمكن أن تتضمن العلامات والأعراض الأخرى للربو عند الأطفال ما يلي:

– صعوبة النوم بسبب ضيق التنفس أو السعال أو الأزيز.
– نوبات من السعال.
– تأخر التعافي عند الإصابة بأعراض البرد العادية.
– صعوبة التنفس عند بذل مجهود كالرياضة أو اللعب.
– التعب، والذي يمكن أن ينتج عن قلة النوم.
وقد تتمثل العلامات الأولى للربو في الأطفال الصغار في تكرار صوت أزيز الصدر بسبب الإصابة بعدوى الجهاز التنفسي الفيروسية. ومع تقدم الطفل في العمر، يصبح ارتباط الربو بحساسية الجهاز التنفسي أكثر شيوعًا.

لكن، على الرغم من أن صوت الأزيز غالبًا ما يرتبط بالربو، إلا أنه لا يحدث لدى كل الأطفال المصابين بالربو، فقد تظهر على الطفل علامة أو عرض واحد، مثل السعال المتواصل أو احتقان الصدر. وقد يكون من الصعوبة تشخيص إذا كان الطفل مصابا بالربو أو غيره من أمراض الجهاز التنفسي، لكن النوبات الدورية بالإضافة إلى الأزيز وضيق النفس قد تكون دليلا..

اقرأ ايضا   ما فائدة النوم المبكر

* المصدر
Asthma in Children

- Advertisement -

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.