Let’s travel together.

كيفية إنشاء حساب أبل ستور

0 73

كيفية إنشاء حساب أبل ستور شركة أبل من الشركات العالمية المتداولة في مجال التقنية وسنتعرف اليوم على كيفية إنشاء حساب على أبل ستور من خلال موقع قلمي.

تتميز بالعديد من المنتجات التقنية الرائدة  في أسواق العالم، كالايفون  ( Iphone ) ، و الايباد ( Ipad ) ، و الايبود ( Ipod ) ، ونظام التشغيل ( Mac OS X ) ، و العديد من البرامج المكتبية الرائدة في عالم الحاسوب ، والهواتف النقالة.

ومما يدل على نجاح الشركة العملاقة أبل ، ما أعلنت عنه وسائل الإعلام ، أن مبيعات الايفون قد  تجاوزت حاجز النصف مليار جهاز آيفون خلال العشرة أعوام السابقة –  نعم 500 مليون جهاز آيفون – من  تاريخ إنتاج أبل لأول ايفوٍن حتى الآن.

حيث يبلغ قيمة أبل السوقية حاليا أكثر من 800 مليار دولار أمريكي ، و ما يجاوز الـ 143 دولار للسهم الواحد حتى وقت كتابة هذا الموضوع ، وهي بذلك واحدة من أكبر الشركات العالمية ، بل تعد أكبرهم على الإطلاق في وقتنا الحالي.

ما هو حساب أبل ستور ؟

يعد حساب أبل ستور أهم متجر إلكتروني للتطبيقات فى العالم ، و خاص بشركة أبل المصنعة للايفون ، فهو يظهر كتطبيق على هاتفك ، ويحتوي على الملايين من التطبيقات الخاصة التى يمكن تحميلها على هاتفك مثل تطبيقات الألعاب ، وتطبيقات التواصل الاجتماعي  كفيس بوك ، و تويتر ، و العديد من التطبيقات الإنتاجية الأخري ، و كذلك التعليمية.

يوجد ثلاثة أنواع من التطبيقات على متجر أبل ستور :

النوع الأول:  التطبيقات المجانية ( Free Apps ) ، و هي التطبيقات المجانية بشكل كامل ، و يمكنك تحميلها ، و استخدامها في أي وقت بسهوله تامه.

النوع الثاني: التطبيقات المدفوعة ( Paid App ) ، و هي التطبيقات التي تتطلب شرائها لتستطيع الاستفادة منها.

النوع الثالث : هي تطبيقات شبه مجانيه ، و تقدم بعض الخدمات المجانية ، ثم يمكنك ترقية التطبيق لاستخدام المزيد من الخدمات ، ويطلق على هذه العملية ( عمليات الشراء داخل التطبيق ) ، أو ألعاب يتم تحميلها للعب عدد معين من المستويات ، ثم ترقى اللعبة للوصول لمستويات أعلى فيها.

اقرأ ايضا   ما هي استخدامات الإنترنت

وللاستفادة من هذه الخدمات التي تقدمها أبل لمستخدمي أجهزتها ، يلزم ان يكون لديك حساب على أبل ستور يتيح لك تحميل التطبيقات ، و الاستفادة منها ،  وسوف نشرح في هذا الموضوع كيفية إنشاء حساب أبل ستور  ( App Store ) مجانا ، و بطريقة سهلة من خلال هاتفك أو حاسبك الشخصي .

كيفية إنشاء حساب أبل ستور مجانا بالخطوات :

  • نقوم بالذهاب إلى الـ App Store أو متجر التطبيقات الموجودة على أجهزتنا – أيفون أو آي باد .
  • نقوم باختيار أي تطبيق ، أو لعبة مجانية نريد تحميلها ، سنأخذ تطبيق الفيس بوك على سبيل المثال ، ثم نضغط على زر التحميل Install .
  • سوف يظهر أمامنا مربع حواري على الشاشة نقوم باختيار إنشاء حساب جديد – Creat New Account – ، و من ثم نقوم باختيار الدولة – مصر على سبيل المثال – ، ثم نضغط على زر Next ، و نوافق على شروط إنشاء الحساب – Agree On terms .
  • سيطلب منا الآن إدخال البريد الإلكتروني – هذا هو البريد الذي سوف تستخدمه للدخول على حساب أبل .

ملحوظه : في حاله عدم امتلاك بريد إلكتروني مسبقا يرجى استخدام إيميل جىميل – Gmail – الخاص بشركة جوجل أو ياهو ، ومن ثم إكمال الخطوات السابقة.

  1. تقوم بعد ذلك بإدخال كلمة المرور الخاصة بك ، ولكن يوجد بعض الملاحظات على كلمة المرور :
    1. يجب ألا تقل عن ثمانية أحرف.
    2. أن تتكون الحروف من كلمات كبيرة Capital Letter ، و كلمات صغيره Small Letter .
    3. إضافة رموز ،و أرقام .
    4. يجب أن يبدأ أول حرف في الباسورد بحرف كبير  Capital Letter .
  • ثم نختار أسئلة الحماية  ، و الأمان ، حتى نتمكن من استعادة الحساب في حالة السرقة أو الاختراق.
  • نتوجه بعد ذلك إلى اختيار طريقة الدفع ، و في تلك الحالة سوف نضغط على اختيار None ، و نكمل البيانات العادية مثل الاسم الأول ، و اسم العائلة ، و المدينة ، و الكود البريدي لمحافظتك .
  • ثم ننتظر بضع دقائق ، حتى تقوم آبل بإرسال رسالة التفعيل إلى عنوانك البريدي المسجل ، و بعد ذلك نتوجه الى الإيميل لفتح رسالة التفعيل، و تفعيل حساب أبل الجديد .
اقرأ ايضا   استخدام الإنترنت في البحث عن عمل

و بذلك نكون قد انتهينا من فتح حساب على أبل ستور من الجوال ، وتستطيع الاستمتاع بتحميل الملايين من التطبيقات ، و الألعاب مجانا .

و سوف نتطرق الآن فى قلمي إلى كيفية إنشاء حساب أبل ستور على الحاسوب الشخصي .

كيفية إنشاء حساب أبل ستور من الكمبيوتر :

إنشاء حساب أبل ستور مجاناً من الكمبيوتر جاهز للاستخدام .

أولا:  نحتاج لبرنامج خاص بشركة أبل ، وهو Itunes الأيتونز ، يسمح لنا هذا البرنامج بتحميل الأغاني ، و الأفلام على أي فون الخاصة بنا .

  • ثم نقوم بتنصيب البرنامج على الكمبيوتر الخاص بنا.
  • ونقوم بعد ذلك بتوصيل جهاز ابل ، سواء كان ايفون أو ايباد.
  • نقوم بفتح البرنامج الآن ، و التوجه إلى أيقونة متجر الآيتونز أو Itunes Store ، ومن ثم تذهب إلى محرك بحث التطبيقات داخل البرنامج ، و تضغط على زر التحميل لأي تطبيق مجاني أمامك ، ليبدأ البرنامج في تحميل التطبيق ، فسوف يظهر أمامك أيقونة باسم إنشاء حساب أبل جديد .
  • نضغط على زر الاستمرار ، سوف يفتح أمامنا رسالة ترحيبية لاستخدامنا البرنامج لأول مره ، يبين فيها مزايا استخدام ابل ستور ، ثم نوافق على سياسات ، و شروط ابل لنستكمل الخطوات التالية .
  • نقوم بإدخال البريد الإلكتروني الصحيح ، لاستخدامه لاحقا في تفعيل الحساب ، وتحميل التطبيقات.
  • إدخال كلمة السر مع مراعاة الملاحظات الواردة في الفقرة السابقة الخاصة بـ كيفية إنشاء حساب ابل ستور على الموبايل.
  • اختيار أسئلة الحماية الثلاثة ، و تذكر إجابتها جيدا ، لتستخدمها في عملية إعادة الحساب في حالة الاختراق ، أو الفقدان مستقبلا .
  • سوف يطلب منك البرنامج إدخال إيميل آخر خاص بك ، من أجل عملية الاستعادة في حاله فقدان الايميل الأول .
  • إدخال تاريخ الميلاد ، ووفقا لاتفاقية أبل التي وقعت عليها تشترط أن يكون عمرك أكثر من ثمانية عشر عاما.
  • ثم قم بوضع علامتي على الاختيارين التاليين ، و موافقتك على اتفاقية و شروط شركه ابل.
  • ثم تتوجه إلى صفحه أخرى الآن لاختيار دولتك ، و مدينتك ، و إدخال الكود البريدي لمحافظتك ، ورقم هاتفك المحمول.
  • وبالنسبة لاختيار طرق الدفع ، قم بالضغط على اختيار None ، لإنشاء حساب أبل ستور بدون فيزا.
  • سوف تصلك رسالة على بريدك الإلكتروني الآن من أجل تفعيل خدمة أبل ستور ، قم بالضغط على تفعيل الان ، او Verify Now – ثم تقوم بتسجل الدخول بالايميل الخاص ، والباسورد.
  • الآن سوف تظهر رسالة أمامك تفيد بنجاح عملية إنشاء حساب أبل ستور و تفعيله بنجاح.
  • يمكنك بعد ذلك الدخول إلى ابل ستور بالاى دى – Apple Id – الخاص بك ، او إيميلك الخاص من الموبايل ، و الاستمتاع بتحميل التطبيقات المختلفة.
اقرأ ايضا   كيفية الحماية من مخاطر الإنترنت

إلى هنا نكون قد انتهينا من شرح جميع الخطوات ، و الطرق المجانية لإنشاء حساب أبل ستور مجانا على هاتفك المحمول ، أو من الكمبيوتر.

نتمنى لك رحلة ممتعة في عالم ابل ، و تجربه مميزه لهاتفك الأيفون أو أي من منتجات أبل .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.