Let’s travel together.

تعلم استراتيجيات حماية طفلك من الحروق

0 5

- Advertisement -

تعلم استراتيجيات حماية طفلك من الحروق من أكثر الأسباب التي تستدعي القلق تعرض الطفل للحرق ومن جانبنا يجب الحرص على سلامة الأطفال وأمانهم وتجنب الإصابة بالحروق والتشوهات التي تؤثر على طريقة العيش والحياة، لهذا، فإن معرفة كيفية منع الأسباب الرئيسية لإصابة الأطفال، مثل الحروق، هي خطوة مهمة نحو هذا الهدف.

وتشير الإحصائيات إلى أنه في كل يوم يتم علاج أكثر من 300 طفل تتراوح أعمارهم بين السنة والـ 17 عاما في غرف الطوارئ من الإصابات الناجمة عن الحروق ويموت طفلان نتيجة الحروق سنويا.

وغالبا ما يتعرض الأطفال الأصغر سنًا للإصابات الناجمة عن الحروق الناتجة عن السوائل الساخنة أو البخار، بينما يكون الأطفال الأكبر سنًا أكثر عرضة للإصابات من حروق اللهب التي يسببها الاحتكاك المباشر بالنار. لكن، ولحسن الحظ، هناك طرق يمكنك من خلالها المساعدة في حماية الأطفال الذين تحبهم من الحروق.. سنوردها في السطور التالية..

- Advertisement -


1- اضبط درجة حرارة منظم السخان المنزلي

اضبط منظم درجة الحرارة في سخان المياه على أقل من 48.9 درجة مئوية (120 درجة فهرنهايت). واختبر درجة حرارة الماء دائما قبل دخول طفلك في حوض الاستحمام، وحاول أن تصل بدرجة حرارة ماء الاستحمام إلى ما يقرب 38 درجة مئوية (100 درجة فهرنهايت).

2- تجنب التعامل مع السوائل الساخنة بالقرب من الأطفال

تجنب الطهي أو الشرب أو حمل مشروبات ساخنة أو حساء ساخن عند حمل طفل. وحاول إبقاء الأطعمة والسوائل الساخنة بعيدًا عن حوافّ الطاولات والمكاتب. ولا تستخدم مفارش المائدة أو مفارش الأطباق التي يمكن للأطفال الصغار سحبها للأسفل. وانتبه عند ترك الطعام المطهو على الطباخ بدون مراقبة. واختبر درجة حرارة الطعام، ولا تقم بتسخين زجاجة الرضاعة في الميكرويف.

- Advertisement -

اقرأ ايضا   هل توجد علاقة بين الضغط النفسي وارتفاع ضغط الدم؟

3- امنع الوصول للمناطق الخطيرة

مثل الموقد والمدفأة، واجعل مساحات أجهزة التدفئة وسخانات المياه صعبا الوصول إليها. احرص على إبقاء أجهزة تدفئة المكان بعيدا عن الفراش والستائر والأثاث والمواد الأخرى القابلة للاشتعال على الأقل بما يعادل مترا واحدا. احرص على بقاء الأطفال بعيدا عن أجهزة تدفئة المكان. لا تترك جهاز تدفئة المكان مفتوحا عند الذهاب إلى النوم أو تضعه بالقرب من شخص نائم. وقم بتخزين العناصر المصممة كي تصبح ساخنة، مثل مكاوي الملابس، بعد نزعها من المقابس بحيث تكون بعيدة عن متناول اليد.

وقم بتغطية المقابس الكهربائية غير المستخدمة بأغطية الأمان، حيث يمكن أن يؤدي إدخال شوكة أو مفتاح أو شيء معدني آخر في المقابس الكهربائية إلى حدوث حرق كهربائي. حافظ على بقاء الأسلاك والكابلات الكهربائية بعيدا عن متناول اليد بحيث لا يقوم الأطفال بمضغها. 

وحافظ على بقاء الشموع المشتعلة بعيدا عن متناول اليد وقم بإطفائها قبل ترك الغرفة. في حالة وجود مدخنين، ينبغي تجنب التدخين في المنزل وخاصة في الفراش. تأكد من انتهاء السجائر بالكامل قبل التخلص من أعقابها.

4- كن يقظا عند خروجك من المنزل

على سبيل المثال، قبل وضع طفلك في مقعد السيارة، تحقق من الأحزمة أو الأبازيم الساخنة. إذا أوقفت السيارة في الشمس مباشرة، فقم بتغطية مقعد السيارة بمنشفة أو بطانية. وابتعد عن الألعاب النارية القريبة جدا منك.


* أخيرا..

احرص على وجود طفايات الحريق بالقرب منك في المنزل. علّم الأطفال ترك أي مبنى مشتعل عن طريق الحبو تحت الدخان وأن يقف ثم ينخفض ويتدحرج إذا التقطت ملابسه النيران. تأكد من تركيب أجهزة إنذار الدخان والحفاظ عليها في كل مستوى في المنزل وخارج مناطق النوم. قد يكون البقاء مستعدا لأي حدث طارئ هو أفضل أداة لتحقيق الأمان الكامل.

- Advertisement -

اقرأ ايضا   ما أسباب دوار الرأس

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.