Let’s travel together.

طريقة تخزين البرتقال

0 5

- Advertisement -

طريقة تخزين البرتقال من أكثر وألذ الفواكة شهرة وشعبية بين الناس، فبجانب مزاقه الجميل له فوائد لا تعد لاحتواءه على فيتامين سي وعناصر غذائية مهمة للجسم، يسمى البرتقال بالبرتقال الحلو وتنمو ثماره على الأشجار “الحمضيات” وتنتمي إلى مجموعة كبيرة من الفواكه المعروفة باسم ثمار الحمضيات، موطنها الاصلي يعتبر لغز ولم يتم تحديد الأماكن الأولى لزراعتها ولكن يعتقد أن زراعة البرتقال بدأت في مناطق شرق آسيا منذ آلاف السنين، ولكنها اليوم منتشرة حول العالم ويتم زراعتها في معظم المناطق الدافئة، ويتم تناولها إما طازجة أو كعصير، ويدخل البرتقال في مكونات الكثير من الحلوى الشهية وتحتوي على الكثير من العناصر الغذائية اللازمة لجسم الإنسان، لذلك من الضروري التفكير في طريقة تخزين البرتقال للحفاظ على صلاحيتها لمدة أطول.

طريقة تخزين البرتقال

البرتقال من الفواكه سريعة التلف في حال لم يتم حفظها بطريقة مناسبة، لذلك لا بد من التفكير في طريقة تخزين البرتقال للحفاظ هذه الفاكهة صالحة لأطول فترة ممكنة، وخلال البحث في طريقة تخزين البرتقال تم التوصل إلى مجموعة من الخطوات لضمان بقاء البرتقال صالحًا منها:

- Advertisement -

  • عند شراء البرتقال يتم اختيار الحبات الصلبة وذات القشرة السميكة.
  • اختيار الحبات الخالية من البقع والخدوش. يتم حفظ البرتقال بدرجة حرارة الغرفة.
  • يتم وضع فاكهة البرتقال في الثلاجة، للحفاظ على بقائها سليمة لفترة أطول.
  • عدم حفظ البرتقال مع الخضروات، لأن ذلك سيؤدي إلى تلفها، نظرًا لزيادة إنتاج غاز الأيثيلين الذي يسرع من عملية تلف الفواكه.
  • يلجأ البعض أيضًا إلى تجميد ثمار البرتقال بعد أن يتم نزع القشرة، واستخدامها في العصائر وتحضير الحلويات.

أنواع البرتقال

- Advertisement -

بعد أن تم تحديد طريقة تخزين البرتقال، من الجدير بالذكر الإشارة إلى أنه هناك أنواع متعددة من البرتقال مختلفة الأحجام، فمنها كبيرة الحجم والمتوسطة والصغيرة، ومن هذه الأنواع:

  1. البرتقال السرة ويعد برتقال السرة من أكثر أنواع البرتقال شيوعًا، ويتميز بطعمه ومذاقه الحلو وخلوه من البذور، ويبدأ موسم حصد برتقال السرة من شهر نوفمبر إلى شهر يونيو، ويتميز بقشوره السميكة نسبيًا، كما يعد مفيدًا أيضًا كعصير طازج، حيث يتميز بمذاقه الحلو، لذا ينصح بتناوله عصيرًا طازجًا فور عصره وعدم تركه ليتخمر..
  2. برتقال فالنسيا يتميز برتقال فالنسيا بأنه ذو قشور رقيقة ويحتوي على البذور، وتعد من أكثر الأنواع التي يتم استخدامها في إنتاج العصير، حيث يتميز أيضًا بالطعم الرائع والمذاق الحلو، لذلك من الممكن تناولها كالفواكه مع الانتباه إلى البذور.
  3. البرتقال اليوسفي يتميز البرتقال اليوسفي بمذاقه الحلو مقارنة بأنواع البرتقال الأخرى، فهو منخفض السعرات الحرارية، ويحتوي على مجموعة متنوعة من العناصر الغذائية، وأهم ما يميزه النكهة اللذيذة وقشوره الرقيقة، ويصنفه البعض على أنه نوع منفصل ينتمي إلى عائلة الحمضيات ولكنه في الحقيقة نوع من أنواع البرتقال.

فوائد البرتقال

بعد أن تم الحديث عن طريقة تخزين البرتقال لا بد من التعرف على فوائد البرتقال، إذ إن تناول هذه الفاكهة ينعكس على صحة الإنسان بأثر إيجابي، لأنه غني بالعناصر الغذائية والفيتامينات، ومنها:

  • يحتوي البرتقال على الفيتامينات والمركبات النباتية، حيث تعد ثمار البرتقال مصدرًا ممتازًا لفيتامين C وهو مادة تعمل على تقوي جهاز المناعة وتبقي البشرة ناعمة ومرنة.
  • يعد مصدر جيد للألياف، إذ يحتوي الكوب الواحد من شرائح البرتقال على 4 غرام من الألياف.
  • يعد ثمار البرتقال منخفضة في السعرات الحرارية.
  • يعمل على الوقاية والتقليل من خطر الإصابة بحصى الكلى.
  • يعمل على الوقاية من خطر السرطان.
  • يحتوي على العناصر الغذائية التي تحافظ على صحة القلب.

- Advertisement -

اقرأ ايضا   فوائد الفول السوداني

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.