Let’s travel together.

قصة اليس في بلاد العجائب

0 4

- Advertisement -

أليس في بلاد العجائب من أشهر القصص المؤثرة في كثير من الثقافات، وترجع أحداث القصة إلى القديم منذ بدايات ظهور الفن العربي وإليكم القصة بصورة مختصرة وجميلة.

  • إن أليس هي فتاة في العاشرة من عمرها، وكان لها أخت تحبها كثيرا اسمها لميس، كانت أليس ذات يوم تجلس مع أختها لميس، وكانوا يجلسون في الحديثة، بينما كانت لميس تنشغل عنها نتيجة للقراءة في أحد الكتب، بينما قامت أليس بالتفكير في صناعة أحد العقود من الياسمين، فكانت تحاول أن تقوم بقضاء الوقت الذي به تنشغل عنها أختها، وهنا شاهدت أليس أرنب يرتدي واحد من الملابس الفاخرة وكان ينظر إلى ساعة يرتديها ويقوم ما هذا تأخرت كثيرا حتى انتصف النهار.
  • بينما كان يجري الأرنب بشكل مسرع بعدما انتهى من تلك العبارات، وهنا اندهشت أليس وتعجبت كثيرا وقامت برمي كل ما كانت تحمله في يدها من أزهار الياسمين، فكانت تلك الأزهار قد قامت بقطفها حتى تقوم بصناعة العقد الذي تريده، وبالفعل ظلت تجري حتى استطاعت أن تلحق بهذا الأرنب المسرع الذي تسبب في جريها لمسافات طويلة، وأثناء الجري الذي كانت تقوم به سقطت في حفرة كبيرة.

قصة الس في بلاد العجائب

- Advertisement -

  • وبعدما سقطت في تلك الحفرة الكبيرة سمعت الأرنب وهو يقوم شاربي أذناي إنني أخشى من الغضب الذي سوف أناله من الأميرة حيث أنني قد تأخرت كثيرا عن الموعد المخصص لي معها، وبدأت أليس تحاول النهوض من أجل الخروج من الحفرة وبالفعل خرجت وبدأت في تتبع الأرنب من جديد حتى وصلت خلفه إلى مكان كبير، كان هذا المكان يشبه القاعة الكبيرة، وكانت أبواب تلك الغرفة مغلقة، حيث كان هناك نفق ضيق جدا وطويل في تلك الغرفة، ولكن أليس لم تستطيع الدخول إلى هذا المكان حيث كان ضيق بشكل كبير.
  • وهنا وجدت أليس زجاجة ولكن كانت الزجاجة على شكل دمية، فقامت أليس بمسك تلك الزجاجة التي اتخذت شكل الدمية وبدأت تقول لها أشربيني .. أشربيني، فشربت أليس من الماء الوجود في تلك الزجاجة، وبعدما انتهت من الشرب أصبح حجمها مناسب حتى تستطيع العبور من هذا النفق، وهنا دخلت به وكانت نهاية هذا النفق حديثة جميلة جدا.

- Advertisement -

اقرأ ايضا   قصة اليس في بلاد العجائب

ملخص قصة اليس في بلاد العجائب

  • وفي الحديقة كانت هناك العديد من الأمور المدهشة حييث رأت أليس كعكة كان مكتوب عليها احمليني وكليني، وبالفعل حملتها أليس وقامت بأكلها، وبعدما انتهت من أكلت كان هناك أمر غير متوقع قد حدث، حيث قد تحولت أليس إلى أحد الفتيات العملاقة بشكل كبير، فخافت أليس من شكلها بعد هذا التحول.
  • وهنا قد رأي الأرنب أليس من جديد ولكن تلك المرة كان يراها وهي عملاقة، فخاف جدا وهرب بعيدا وأثناء ما كان يريد الهروب سقط الأرنب وسقط من يده قفاز، وقامت أليس بحمل هذا القفاز وهنا عثرت على مروحة صغيرة بداخل القفاز، وقامت أليس بإشعال المروحة، وكانت المفاجأة، حيث بعدما قامت بإشعال المروحة عادت من جديد أليس إلى الحجم الطبيعي ولم تعد عملاقة من جديدة.
  • وهنا وجدت أليس بحيرة مكتوب عليها بحيرة الدموع ووجود بها فأر يقول لها أنقذيني، وبالفعل قامت بإنقاذه ولكنها وجدت شيء عملاق كان له لونين وقررت في تلك اللحظة أن تتذوق هذا الشيء، واكتشفت بالفعل أن هناك قصر خلف هذا النبات الكبير والعملاق، واقتربت أليس من الباب وكان هناك باب ينفتح من هذا القصر.
  • وبالفعل قد ظهرت لأليس أحد الأمراء كانت أميرة جميلة ولكنها تحمل طفل وكان الطفل يبكي بشكل كبير، بينما أيضا كانت هناك قطة تسير حول الأميرة، وكانت الأميرة لا تهتم بأليس بل قالت لها لدي موعد من الأميرة.
  • ثم كانت أليس تسير لتبحث عن الأرنب ووجدته بالفعل يجلس مع صانع القبعات يشربون الشاي وتركتهم أليس وأكملت طريقها في الغابة فعثرت على واحدة من الشجار كانت كبيرة وعملاقة وفي نهايتها باب دخلت به لتجد أرنب أبيض يحمل تاج للملك، وهنا تفاجأت بأن الناس يتحركون وكأنهم رسوم متحركة، ولكن هنا سمعت أليس صوت قط يضحك وقال أهلا أن القط الضاحك، بينما تعلمت الضحك في غابة الأقحوان وقال لها أيضا أنظري خلفك هناك توأمان.
  • واستمرت أليس في السير فعثرت على ببغاء وسلحفاء، ثم عاد من جديد الأرنب وكان يحمل حلوى بينما كانت أليس تشعر بالجوع وتم تقديمها لها بالإضافة إلى الشاي، وهنا شاهدتهم الملكة التي كانت تحكم في مشكلة قديمة وقالت فجأة أن أليس هي الشاهدة الثالثة، حيث قالت أليس أنها لا تعرف أي أمر عن هذا الموضوع.
اقرأ ايضا   أمراض الأطفال

قصة اليس في بلاد العجائب

  • وصدر أمر بالقبض على أليس من قبل الملك ولكنها قالت أنهم جميعا أوراق وهي تستطيع أن تقوم بتقطيعهم جميعا، فأصبح الجنود والملك والملكة يأتون إلى أليس بينما كانت أليس تقوم بتقطيعهم وتقوم بوضعهم في جيبها، حيث كانوا من ورق، وهنا سمعت أليس صوت أختها التي كانت توقظها، وعلمت أليس هنا أنها لم تكن سوى بمجرد حلم بسيط

- Advertisement -

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.