Let’s travel together.

- الإعلانات -

كيف تقوم وسائل التواصل الاجتماعي بتشكيل خياراتك الغذائية؟

0 46

- الإعلانات -

كيف تقوم وسائل التواصل الاجتماعي بتشكيل خياراتك الغذائية؟

 

للأفضل أو الأسوأ ، قد يؤثر أصدقاؤك في وسائل التواصل الاجتماعي على عاداتك الغذائية ، حسبما أفاد باحثون بريطانيون.

طلبوا من حوالي 400 طالب جامعي تقدير مقدار الفواكه والخضروات والوجبات الخفيفة والمشروبات السكرية التي يتناولها أصدقاؤهم على Facebook كل يوم.

- الإعلانات -

هؤلاء المشاركون الذين اعتقدوا أن رفاقهم على وسائل التواصل الاجتماعي تناولوا الأجزاء اليومية الموصى بها من الفواكه والخضروات بدورهم تناولوا وجبة واحدة إضافية

- الإعلانات -

لكنهم ساعدوا أنفسهم أيضًا في الحصول على جزء إضافي من الوجبات الخفيفة غير الصحية والمشروبات السكرية مقابل كل ثلاثة أجزاء يعتقدون أنها كانت لدى أصدقائهم على الإنترنت.

وقالت زميلة الدراسة ليلي هوكينز ، طالبة الدكتوراه في علم النفس الصحي بجامعة أستون في برمنغهام بإنجلترا: “تشير هذه الدراسة إلى أننا قد نتأثر بأقراننا الاجتماعيين أكثر مما ندركه عند اختيار بعض الأطعمة”. “يبدو أننا نتحسس بوعي عن سلوك الآخرين عند اتخاذ خياراتنا الغذائية الخاصة.”

تقدم هذه النتائج دليلًا على أن الدوائر الاجتماعية عبر الإنترنت تؤثر على عادات الأكل لدى الأشخاص ، وتشير إلى أنه قد يكون من الممكن استخدام وسائل التواصل الاجتماعي لتشجيع الأكل الصحي ، وفقًا للباحثين.

وقال هوكينز في بيان صحفي جامعي “إن المعنى الضمني هو أننا يمكن أن نستخدم وسائل التواصل الاجتماعي كأداة لحث الآخرين على تناول سلوكهم داخل مجموعات الصداقة ، وربما استخدام هذه المعرفة كأداة لتدخلات الصحة العامة”.

لم يجد الباحثون أي صلة بين عادات الأكل لدى المشاركين ومؤشر كتلة الجسم (BMI) ، وهو تقدير لدهون الجسم على أساس الوزن والطول .

يخططون بعد ذلك لمتابعة الناس مع مرور الوقت لمعرفة ما إذا كان تأثير وسائل التواصل الاجتماعي على عادات الأكل له تأثير طويل المدى على الوزن .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.