Let’s travel together.

- الإعلانات -

هل كثرة الاحلام تدل على الحمل

0 42

- الإعلانات -

تفسير الأحلام من أكثر الأمور التي تشغل بال المرء طيلة وجوده في الدنيا، عامتنا يطمح في توضيح حلمه على نحو صحيح أملاً في وعى الرسالة أو صرح الغرابة عن المستقبل، وهنالك عدد محدود من الأحلام التي تراود الإناث خصوصا في مطلع الحمل لتصبح علامة من إشارات التنبؤ بالحمل، فماهي هذه الأحلام؟
هل كثرة الأحلام تشير إلى الحمل ؟

يؤكد لنا الأطباء واستشاري الصحة النفسية إن المرأة الحامل قد تتكبد من فرط الاحلام وتكرار الكوابيس المؤذية والمقلقة، ولذا بإجراء القلاقِل الجسدية التي تتجاوز بها طوال الحمل.

أحلام تبرهن أن الحمل

واحدة من السيدات رأت في الحلم إنها تنتقل مشيا بطريق على امتداد البلدة، وإذ فجأة تشاهد الأرض تنقسم من أسفل رجليها وتبدأ في إنشاء بؤرة كبيرة، وإذ فجأة تبدأ بالتداعي بها، ويتكرر ذاك الرؤيا مراراً لأيام متتالية.

تقوم بمتابعة مشاهدة الكوابيس المنرفزة والمغيظة والغريبة جراء الإحساس بعدم الارتياح الفسيولوجي والجسدي، وتلك ظاهرة طبيعية للنساء الحوامل.

-في قصة واحدة من السيدات إنها متى ما نامت وحلمت بقط معلق بثيابها، يرزقها الله سبحانه وتعالى بمولود غلام، وإذا حلمت بقطة معلقة بثيابها، رزقها الله بمولود فتاة.

توضيح هذه المشاهدة يتجلى في إجراء علق أو يكون على ارتباط، فعلقة هي باعتبار مدة من غفيرة مدد يتخطى بها الجنين طوال الحمل ضِمن الرحم، ويتضح هذا في قول الله (سبحانه وتعالى): “فإنا خلقناكم من تراب ثم من نطفة ثم من علقة ثم من مضغة مخلقة وغير مخلقة” سورة شعيرة فريضة الحج 5، وفي قوله جل وضْعه: “خلق الإنسان من علق” سورة العلق_2_، أما فئة الوليد فيتضح من جنس القط أو القطة بالمنام.

-في حكاية امرأة حامل إنها رأت بالرؤيا قرين امرأة حامل وقد كان وجهه أسود، فكانت هذه بشارة لحملها في بنت.

ومعنى ذاك النموزج يظهر في قول الله (سبحانه وتعالى): ” وَإِذَا بُشِّرَ أَحَدُهُمْ بِالأُنْثَى ظَلَّ وَجْهُهُ مُسْوَدًّا وَهُوَ كَظِيمٌ ” سورة النحل _ 16_، وقوله سبحانه وتعالى ” وَإِذَا بُشِّرَ أَحَدُهُمْ بِمَا ضَرَبَ لِلرَّحْمَنِ مَثَلا ظَلَّ وَجْهُهُ مُسْوَدًّا وَهُوَ كَظِيمٌ ” سورة الزخرف _ 43_.

رؤيا الإناث بارتداء الذهب والحلي والجواهر والأقراط والأساور، والتعليقة بكل أنواعها، كل ذاك يشير إلى الحمل، وصنف الجنين يعتمد على نمط قطعة الحلي، فإذا كانت قطعة الحلي صبر اسم مذكر، كان الوليد طفل صغير، وإذا كانت قطعة الحلي جلَد اسم مؤنث، كان الوليد طفلة.

مشاهدة خاتم صاحب فصوص هو دليل على الحمل في صبي والله أدري.

-ارتداء المرأة للحذاء، والشال، والملابس المتنوعة، والشرابات من الممكن أن يكون دليل حتّى هذه المرأة حامل.

-لمن عندها مشاكل تعيقها من إنهاء الحمل، إذا رأت بالرؤيا نبي الله زكريا (فوقه والسلام)، قد يدل ذاك على سرعة الحمل والرزق بالذرية الصالحة.

حالَما تشاهد المرأة في الحلم مزهرية، فهذا كناية عن أن الوليد من الممكن أن يكون أنثى، وإذا رأت جدي بالحلم من الممكن أن يكون كناية عن أن الوليد ذكر.

-أحدهم رأى بالرؤيا إنه اشترى جدي وذهب به إلى المنزل، فخافت منه ابنته وانزعجت بكثرةً فاضطر الرجل إلى ذبح الجدي، وبعد عشرين يوماً من هذه المشاهدة ولدت قرينته ولداً ميتاً.

-إحداهن تأخرت بالإنجاب ثم حلمت بأن الرسول (صل الله أعلاه وسلم) يهبها صُرة من القماش تتضمن على بيض، وبالفعل في أعقاب هذه البصيرة رزقها الله (عزَ وجلَ) بالذرية الصالحة من الذكور والفتيات.

واحد من الرجال رأى بالحلم ذاته في شخصيتين متماثلتين، أحدهم كان ناقصاً وعارياً، فكانت البشارة أن تنجب قرينته ولداً يشبه أباه كلياً.

رؤيا انغراز أي مادة بباطن الكف قد يثبت أن حمل المرأة، فهذا يشبه إلى حاجز عظيم انغراز البويضة برحم المرأة، أيضا حالَما تشاهد المرأة كيس ماء بالحلم دل ذاك على الحمل، وشرح هذه البصيرة أن الرحم يشبه الكيس، والإنسان خلق من ماء.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.