Let’s travel together.

- الإعلانات -

عمل كيكة الليمون الإسفنجية

0 103

- الإعلانات -

واحد من الأسئلة التي طرحت مرارًا وتكرارًا هو طريقة عمل كيكة الليمون الإسفنجية ، ونجد أن كيكة الليمون الإسفنجية معبأة بنكهة الليمون النضر وهي لذيذة وتعلوها زبدة الليمون ، ويتوفر وصفتان مختلفتان من زبد الليمون تَستطيع الاختيار من داخلها ، واحدة مصنوعة من نكهة وعصير الليمون الرطب ، والأخرى من مستخلص الليمون ، إلا أن كلاهما يعمل على نحو جيد على تلك الكيكة .
أسلوب وكيفية كيك الليمون

العناصر الضرورية لعمل كيكة الليمون الإسفنجية

225 جرام من الدقيق

2 ملعقة من الحجم الصغير من مسحوق الخبز

4 بيضة متوسطة

225 جرام سمن أملس أو زبدة

225 جرام من السكر الأملس

نكهة الليمون

2 ملعقة من الحجم الصغير من اللبن الطازة .

أسلوب وكيفية عمل كيكة الليمون الإسفنجية

يشطب أولاً تسخين الفرن إلى 160 درجة مئوية ، ثم يتك إعداد صينية الخبز المختصة بك ، ومن الممكن استعمال صينية مستديرة أو مستطيلة وفق الشكل الذي تريده في الخاتمة .

في أعقاب هذا ينهي عصر 2 ثمرة من الليمون بحرص مع محو جميع البذور والشوائب ، ثم يكمل نخل الدقيق ، ووضع كل الحجم وهي 225 جرام مع مسحوق الخبز بحجم 2 ملعقة شاي في صندوق عارم .

حتى الآن هذا أضف العناصر المتبقية وهي 4 بيضات متوسطة ، 225 جرام من السمن أو الزبدة الطرية ، 225 جرام من السكر الأملس ، قشر الليمون المبشور و 2 ملعقة من الحجم الصغير لبن واخفقها حتى تمتزج .

حتى الآن ذاك ينهي وحط المزيج في الصينية التي تم تجهيزها مسبقاً ، أو إذا كنت تخططي لعمل مجموعة من الكيك الضئيل فيتم توزيع المزيج بالتساوي بين العلب المعدة مسبقًا ،  واستخدم تبين الملعقة لنشر المزيج بالتساوي .

اقرأ ايضا   كل ما تريد معرفته عن متجر نون والكوبونات

يشطب الخبز لبرهة 35 دقيقة ، وللتحقق الأمر الذي إذا كانت الكيكة مطبوخة بأسلوب جيد أم لا ، أدخل سيخًا أو سكيناً في المنتصف وإذا ما كان نقي تكون الكيكة مستعدة .

اترك في أعقاب هذا الكيكة لتبرد لفترة عشرة دقائق ، وقم بإزالتها من الصينية ثم انقلها إلى طبق التقديم لأجل أن تبرد تمامًا ، وتأكد من أن الكيكة قد تم تبريدها تمامًا قبل التزيين .

طريقة تزيين كيكة الليمون الإسفنجية

لتزيين كيكة الليمون سيكون عليك عدد من زبد الليمون وستة شرائح من الليمون ، ويحدث وحط الطبقة السفلية من الكيكة على طبق التقديم ، ثم أضف 1/4 الزبد وقم بنشره بالتساوي بسكين لوح أو وضح ملعقة ، ثم أضف الطبقة العليا من الإسفنج وأضف 1/4 الزبدة مرة ثانية وقم بنشرها بالتساوي .

عقب ذاك ينهي ملئ كيس التزيين المزود بفوهة نجمية مع الزبد المتبقي ، ثم يكمل عمل دوامات بشأن الحافة ، وفي الخاتمة حط 1/2 سلخة رقيقة من الليمون على كل دوامة أخرى .

عوضاً عن هذا على الأرجح أن ينهي تزيين كيكة الليمون الإسفنجية بالأيس كريم ، حيث يكمل وحط وافرة معالق من الأيس كريم أعلاها وتقسيمها على نحو متساوي .

مثلما هو الشأن مع كيكة الفانيليا ، يمكن توزيع كيكة الليمون الإسفنجي لمجموعة طبقات متساوية فهي تعمل على نحو جيد لعمل كيكة من طبقة فوق الأخرى ، وإذا كنت تدبر لاستعمال تلك الكيكة لصنع طبقات ، فتأكد من إضافة المسامير في الطبقات السفلية للاستحواذ على مؤازرة تكميلي .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.