Let’s travel together.

من التكلفة إلى الرعاية: 10 أشياء يجب معرفتها عند بدء علاج سرطان الثدي المنتشر

0 19

ان تشخيص سرطان الثدي المنتشر هو تجربه غامره. السرطان وعلاجاته من المرجح ان يستغرق الكثير من حياتك اليومية. سينتقل تركيزك من العائلة والعمل إلى زيارات الطبيب واختبارات الدم والمسح الضوئي.
هذا العالم الطبي الجديد قد يكون غير مالوف تماما لك. ربما يكون لديك الكثير من الاسئله حول سرطان الثدي المنتشر ، مثل:
  • ما هو العلاج المناسب لي ؟
  • كيف يمكن ان تعمل ضد السرطان بلدي ؟
  • ماذا علي ان افعل إذا لم يفلح الأمر ؟
  • كم سيكلف علاجي ؟ كيف سادفع ثمنها ؟
  • من سيعتني بي بينما انا ذاهبه لعلاج السرطان ؟
اليك بعض المعلومات الهامه لمساعدتك علي الاستعداد لما ينتظرك.

1. العلاج لن يشفي سرطان الثدي المنتشر

ان معرفه انه لا يمكن علاجك هي واحده من أصعب أجزاء العيش مع سرطان الثدي المنتشر. بمجرد انتشار السرطان إلى أجزاء أخرى من الجسم ، فانه ليس قابلا للشفاء.
لكن الشفاء لا يعني انه غير قابل للعلاج. يمكن للعلاج الكيميائي والإشعاع والهرمونات والعلاجات الموجهة ان تقلص الورم وتبطئ المرض. هذا يمكن ان يطيل البقاء علي قيد الحياة وتساعدك علي الشعور بشكل أفضل في هذه العملية.

2. حاله السرطان الخاص بك هو المهم

علاج سرطان الثدي ليس بمقاس واحد يناسب الجميع. عندما يتم تشخيصك ، سيقوم الطبيب بتشغيل الاختبارات لبعض مستقبلات الهرمونات ، والجينات ، وعوامل النمو. تساعد هذه الاختبارات علي تحديد العلاج الأكثر فعاليه لنوع السرطان الخاص بك.
يسمي نوع واحد من سرطان الثدي مستقبلات الهرمونات-ايجابيه. هرمون الاستروجين والبروجستيرون تساعد خلايا سرطان الثدي تنمو. لديهم فقط هذا التاثير علي الخلايا السرطانية مع مستقبلات هرمون علي سطحها. مستقبلات مثل قفل, والهرمون هو مثل المفتاح الذي يلائم هذا القفل. مستقبلات هرمون ايجابيه سرطانات الثدي تستجيب بشكل جيد لعلاجات الهرمونات مثل تاموكسيفين أو مثبطات الهرمونات, التي توقف الاستروجين من مساعده الخلايا السرطانية تنمو.
بعض خلايا سرطان الثدي لديها مستقبلات عامل نمو البشرة البشرية (لها) علي سطحها. لها هي البروتينات التي تشير إلى الخلايا السرطانية لتقسيم. الخلايا السرطانية التي هي HER2-ايجابيه تنمو وتقسم بشكل أكثر عدوانيه من المعتاد. يتم التعامل معها مع الادويه المستهدفة مثل تراستوزوماب (Herceptin) أو pertuzumab (Perjeta) التي تسد هذه الخلايا إشارات النمو.

3. سوف تنفق الكثير من الوقت في المباني الطبية

تتطلب علاجات سرطان الثدي المنتشر العديد من الزيارات مع الأطباء والعاملين الطبيين الآخرين في المستشفيات والعيادات. يمكنك قضاء الكثير من وقتك في مكتب الطبيب.
العلاج الكيميائي ، علي سبيل المثال ، هو عمليه طويلة. يمكن ان يستغرق ساعات لأداره عن الوريد. في ما بين العلاجات ، سيكون عليك العودة إلى طبيبك لاجراء الفحوصات للتاكد من ان العلاج الحالي يعمل.

4. علاج السرطان مكلف

حتى لو كان لديك التامين من خلال صاحب العمل أو الرعاية الطبية ، فانه قد لا تغطي جميع تكاليف العلاج الخاص بك. معظم خطط التامين الخاصة لديها قبعات-حد علي كم سيكون لديك لدفع خارج الجيب قبل الخطة الركلات في. يمكنك ان تنفق عده آلاف من الدولارات قبل ان تصل إلى قبعتك اثناء العلاج الخاص بك ، قد تكون غير قادر علي العمل ورسم نفس الراتب كما فعلت من قبل ، والتي يمكن ان تجعل الأمور أكثر صعوبة.
قبل بدء العلاج ، تعرف علي التكاليف المتوقعة من فريقك الطبي. وبعد ذلك ، اتصل بشركه التامين الصحي لتسالك عن المبلغ الذي ستغطيه. إذا كنت قلقا من انك لن تكون قادرا علي دفع الفواتير الطبية الخاصة بك ، أسال اخصائي اجتماعي أو داعيه المريض في المستشفى الخاص بك للحصول علي المشورة بشان المعونة المالية.

5. توقع الآثار الجانبية

علاجات سرطان الثدي اليوم هي فعاله للغاية, ولكنها تاتي علي حساب الآثار الجانبية غير مريحه أو غير ساره.
العلاجات الهرمونية يمكن ان تجعلك تواجه العديد من اعراض انقطاع الطمث ، بما في ذلك الهبات الساخنة وترقق العظام (هشاشة العظام). يمكن للعلاج الكيميائي ان يجعل شعرك يسقط ، ويسبب الغثيان والقيء والإسهال.
طبيبك لديه العلاجات لمساعدتك علي أداره هذه وغيرها من الآثار الجانبية العلاج.

6. ستحتاج إلى مساعده

الحصول علي علاج لسرطان الثدي يمكن ان تكون مرهقه. بالاضافه إلى ذلك ، يمكن للعلاج الكيميائي وعلاجات السرطان الأخرى ان تؤدي إلى الإرهاق. نتوقع انك لن تكون قادره علي إنجاز كل ما كنت قادرا علي القيام به قبل التشخيص الخاص بك.
الدعم من أحبائك يمكن ان تحدث فرقا كبيرا. تواصل مع عائلتك وأصدقاءك للمساعدة في الاعمال الروتينية مثل الطبخ والتنظيف وتسوق البقالة. استخدام هذا الوقت للراحة واستعاده قوتك. قد تفكر أيضا في الاستعانة بالمساعدة إذا لزم الأمر.

7. أنت مختلف عن اي شخص آخر مصاب بسرطان الثدي

يختلف كل شخص يتم تشخيص اصابته بسرطان الثدي المنتشر وعلاجه. حتى إذا كان لديك نفس نوع سرطان الثدي كشخص آخر تعرفه ، فان السرطان ليس من المرجح ان يتصرف-أو يستجيب للعلاج-بنفس الطريقة التي يعمل بها.
محاولة التركيز علي الوضع الخاص بك. في حين انه من الجيد الحصول علي الدعم من الآخرين ، لا تقارن نفسك بالآخرين المصابين بسرطان الثدي.

8. نوعيه الحياة الخاصة بك المسائل

وسوف يقترح طبيبك خيارات العلاج ، ولكن في نهاية المطاف اختيار اي منها لمحاولة متروك لكم. اختيار العلاجات التي سوف تمتد حياتك لأطول فتره ممكنة ، ولكن سيكون لها أيضا الآثار الجانبية الأكثر احتمالا.
استفد من الرعاية الملطفة ، والتي تشمل تقنيات تخفيف الم ونصائح أخرى لمساعدتك علي الشعور بالتحسن اثناء العلاج. العديد من المستشفيات تقدم الرعاية الملطفة كجزء من برامج السرطان الخاصة بهم.

9. التجربة السريرية هي دائما خيار

إذا حاول طبيبك جميع العلاجات الموجودة لسرطان الثدي المنتشر ولم يعملوا أو توقفوا عن العمل ، لا تستسلموا. العلاجات الجديدة دائما في التنمية.
أسال طبيبك إذا كنت تستطيع التسجيل في التجربة السريرية. فمن الممكن ان العلاج التجريبي يمكن ان تبطئ — أو حتى علاج — السرطان الذي بدا مره واحده غير قابل للعلاج.

10. أنت لست وحدك

وفي 2017 ، كانت التقديرات تشير إلى ان اوراسيا من 150,000مصدر موثوق مصابات بسرطان الثدي المنتشر في الولايات المتحدة. أنت بالفعل جزء من مجتمع مليء بالناس الذين يعرفون بالبالضبط ما تمرون به
تواصل معهم عبر الإنترنت ومجموعات الدعم الشخصي. يمكنك العثور عليها من خلال منظمات مثل جمعيه السرطان الامريكيه، أو من خلال مستشفي السرطان الخاص بك. يمكنك أيضا البحث عن المشورة الخاصة من المعالجين أو غيرهم من مقدمي الصحة العقلية عندما تشعر طغت.
اقرأ ايضا   تنظيم الدورة الشهرية قبل الزواج

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.