Let’s travel together.

- الإعلانات -

معنى اسم صباح -Sabah

0 21

- الإعلانات -

معنى اسم صباح “Sabah” سنتعرف في مقالنا اليوم على معنى اسم صباح في قاموس المعجم الوسيط وكذلك سنتعرف على ما هو حكم الإسلام في التسمية بهذا الاسم وسنتعرف سويا على أصول هذا الاسم ومن يشتهرون بهذا الاسم وما هي الصفات المميزة لذلك الاسم وسنتعرف على معاني الكثير من الأسماء الأخرى .

معنى اسم صباح

وهو اسم علم مؤنث من اصل عربي وقد يسمى به الذكور وهو يعني ساعة الصباح الأولى , أول النهار وهي شعلة القنديل والصباح بضم حرف الصاد فهي أسرة أمراء الكويت أل الصباح .

حكم  التسمية بهذا الاسم

اسم صباح ذات معنى قيم وجميل وهو اسم يدل على التفاؤل والأمل فيجوز التسمية بهذا الاسم ولا حرج منه .

صفات حامل اسم صباح

على الرغم من كون اسم صباح يمكن إطلاقه على الذكور والإناث معاً إلا أن الصفات لا تختلف من الولد أو البنت حيث يؤثر الاسم على حامله بصورة كبيرة ويجعل من يعرفون بالاسم يتصفون بعدد من السمات المشتركة أهمها :

  • إجتماعية ولديها الكثير من العلاقات خاصة أنها ودودة للغاية.
  • كثيرة الكلام ومرحة وتحب الفكاهة والضحك.
  • مليئة بالحيوية والنشاط وعادة ما تكون زوجة صالحة أو زوج صالح وحب لأسرته.

مشاهير يحملون اسم صباح 

صباح الشحرورة

صباح الشحرورة هي فنانة تركت علامات في مجال السينما المصرية واللبنانية، وكان اسمها الحقيقي جانيت جرجس. الفنانة القديرة صباح ولدت في 10 نوفمبر 1927، وقد توفاها الله في 26 نوفمبر 2014، وكانت تبلغ من العمر وقتها 87 عام، وقد نشأت الفنانة القديرة رحمه الله عليها في قرية صغيرة في بيروت بجانب وادي الشحرور. تزوجت صباح 9 مرات وهم نجيب الشماس وأنجبت منه ابنها صباح، أنور منسي وأنجبت منه ابنتها هويدا، والمذيع أحمد فراج، الفنان فادي، نائب مجلس النواب يوسف حمود، وسيم طبارة، رشدي أباظة، خالد آل سعود، والفنان يوسف شعبان.  حسب علم النفس

صباح الجزائرية

 صباح الجزائرية ولدت في 1952، وقد توفاها الله في 2005، الفنانة صباح هي من أصل جزائري، ولكن اسم صباح كان ليس اسمها الحقيقي فكانت اسمها فاطمة الزهراء. وقد بدأت صباح مسيرتها في الفن وهي بعمر الخامسة، أعشقت الغناء للمطربين الكبار مثل أم كلثوم، وصبيحة، والفنان القدير رحمه الله عليه عبد الوهاب، وغيرهم

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.