Let’s travel together.

- الإعلانات -

6 فوائد صحية لخل التفاح ، مدعومة بالعلم

0 17

- الإعلانات -

إذا كنت تشتري شيئا من خلال رابط في هذه الصفحة ، ونحن قد كسب عمولة صغيره. كيف يعمل خل التفاح هو النوع الأكثر شعبيه من الخل في مجتمع الصحة الطبيعية
ويدعي انه يؤدي إلى جميع أنواع الفوائد ، التي يدعم الكثير منها العلم.
وهذا يشمل فقدان الوزن, انخفاض الكولسترول, انخفاض مستويات السكر في الدم وتحسن اعراض مرض السكري.
بل هو أيضا علاج الشعبية القديمة ، وقد استخدمت لمختلف الأغراض المنزلية والطبخ.
وفيما يلي 6 فوائد صحية من خل التفاح التي تدعمها البحوث العلمية.

Unfiltered Apple Cider Vinegarالمشاركة علي بنترست

يتكون خل التفاح في عمليه من خطوتين ، تتعلق بكيفية صنع الكحول (1مصدر موثوق).

الخطوة الاولي تكشف التفاح المجروش (أو عصير التفاح) إلى الخميرة ، التي تخمر السكريات وتحويلها إلى الكحول.
في الخطوة الثانية ، يتم أضافه البكتيريا إلى محلول الكحول ، والتي تزيد من تخمر الكحول وتحويلها إلى حمض الخليك-المركب النشط الرئيسي في الخل.
بالفرنسية ، كلمه “خل” تعني في الواقع “النبيذ الحامض”.
العضوية, خل التفاح غير المصفاة (مثل براج) يحتوي أيضا علي “الام,” خيوط من البروتينات, الانزيمات والبكتيريا الصديقة التي تعطي المنتج مظهرا غامضا.
بعض الناس يعتقدون ان “الام” هي المسؤولة عن معظم الفوائد الصحية ، علي الرغم من انه لا توجد حاليا دراسات لدعم هذا.
يحتوي خل التفاح فقط علي حوالي ثلاثه سعرات حراريه لكل ملعقة طعام ، وهي منخفضه جدا.

ليس هناك العديد من الفيتامينات أو المعادن في ذلك ، لكنه يحتوي علي كميه صغيره من البوتاسيوم. يحتوي خل التفاح ذو الجودة أيضا علي بعض الأحماض الامينيه ومضادات الاكسده.

موجز يتكون خل التفاح من تخمير السكر من التفاح. وهذا يحولهم إلى حمض الخليك ، وهو العنصر النشط في الخل.

يمكن ان يساعد الخل في قتل مسببات الامراض ، بما في ذلك البكتيريا (2مصدر موثوق).

وقد استخدمت تقليديا لتنظيف وتعقيم ، وعلاج الفطريات الأظافر ، والقمل ، والبثور والتهابات الاذن.
ابقراط ، والد الطب الحديث ، استخدم الخل لتنظيف الجرح أكثر من 2000 سنه مضت.

كما تم استخدام الخل كماده حافظه المواد الغذائية ، وتظهر الدراسات انه يمنع البكتيريا (مثل كولاي) من النمو في المواد الغذائية وإفسادها (2مصدر موثوق, 3مصدر موثوق, 4مصدر موثوق).

إذا كنت تبحث عن طريقه طبيعيه للحفاظ علي طعامك ، فان خل التفاح يمكن ان يكون مفيدا للغاية.
وكانت هناك أيضا تقارير القصصية من خل التفاح المخفف مساعده مع حب الشباب عند تطبيقها علي الجلد ، ولكن لم أجد اي بحث قوي لتاكيد هذا.

موجز المادة الرئيسية في الخل ، حمض الخليك ، يمكن ان تقتل البكتيريا الضارة أو منعها من التكاثر. لديها تاريخ من الاستخدام كمطهر والحافظة الطبيعية.

حتى الآن ، فان التطبيق الأكثر نجاحا من الخل حتى الآن هو في المرضي الذين يعانون من مرض السكري من النوع 2.

يتميز مرض السكري من النوع 2 بارتفاع مستويات السكر في الدم ، اما بسبب مقاومه الانسولين أو عدم القدرة علي إنتاج الانسولين (5مصدر موثوق).
ومع ذلك ، يمكن ان يكون ارتفاع نسبه السكر في الدم أيضا مشكله في الأشخاص الذين ليس لديهم مرض السكري. ويعتقد ان يكون سببا رئيسيا للشيخوخة والامراض المزمنة المختلفة.
إلى حد كبير يجب ان يستفيد الجميع من الحفاظ علي مستويات السكر في الدم في النطاق الطبيعي. الطريقة الأكثر فعاليه (وأصح) للقيام بذلك هو تجنب الكربوهيدرات المكررة والسكر ، ولكن يمكن ان يكون لخل التفاح أيضا تاثير قوي.

وقد ثبت ان الخل لديها العديد من الفوائد لمستويات السكر في الدم والانسولين:
  • يحسن حساسية الانسولين خلال وجبه عاليه الكربوهيدرات بنسبه 19-34 ٪ ويقلل بشكل كبير من الاستجابات السكر في الدم والانسولين (6).
  • يقلل من السكر في الدم بنسبه 34 ٪ بعد تناول 50 غرام من الخبز الأبيض (7مصدر موثوق).
  • 2 ملاعق كبيره من خل التفاح قبل النوم يمكن ان تقلل من السكر في الدم الصيام في الصباح بنسبه 4 ٪ (8).
  • العديد من الدراسات الأخرى في البشر تظهر ان الخل يمكن تحسين وظيفة الانسولين وانخفاض مستويات السكر في الدم بعد وجبات الطعام (9مصدر موثوق, 10مصدر موثوق).
لهذه الأسباب ، يمكن ان يكون الخل مفيدا للمصابين بالسكري، أو قبل السكري ، أو أولئك الذين يرغبون في الحفاظ علي مستويات السكر في الدم منخفضه لأسباب أخرى.
إذا كنت تتناول حاليا ادويه خفض السكر في الدم ، فاستشر طبيبك قبل زيادة تناول اي نوع من الخل.

موجز وقد أظهرت خل التفاح وعدا كبيرا في تحسين حساسية الانسولين ومساعده انخفاض الاستجابات السكر في الدم بعد وجبات الطعام.

النشرات الاخباريه healthline

احصل علي البريد الكتروني للسكري مرتين أسبوعيا

لمساعدتك علي البقاء علي راس السكري ، سنرسل لك نصائح قابله للتنفيذ علي تناول الطعام بحكمه ، والاخبار عن الإنجازات البحثية ، وأكثر من ذلك.

خصوصيتك مهمة بالنسبة لنا

ومن المستغرب ان الدراسات تظهر أيضا ان الخل يمكن ان يساعدك علي إنقاص الوزن.
تظهر العديد من الدراسات البشرية ان الخل يمكن ان يزيد من الشبع ، ويساعدك علي تناول السعرات الحرارية الأقل ويؤدي إلى فقدان الوزن الفعلي علي الميزان.

علي سبيل المثال ، إذا أخذ الناس الخل مع وجبه عاليه الكربوهيدرات ، فانها تحصل علي زيادة الشعور بالامتلاء وفي نهاية المطاف تناول 200-275 اقل من السعرات الحرارية لبقية اليوم (11مصدر موثوق, 12مصدر موثوق).
أظهرت دراسة أجريت في 175 شخص يعانون من السمنة ان استهلاك خل التفاح اليومي ادي إلى انخفاض الدهون في البطن وفقدان الوزن (13مصدر موثوق):

  • 15 مل (1 ملعقة كبيره): فقدت 2.6 جنيه ، أو 1.2 كيلوغراما.
  • 30 مل (2 ملاعق كبيره): فقدت 3.7 جنيه ، أو 1.7 كيلوغراما.
ومع ذلك ، نضع في اعتبارنا ان هذه الدراسة استمرت لمده 3 أشهر ، التالي فان الآثار الحقيقية علي وزن الجسم ويبدو ان تكون متواضعة نوعا ما.
ومع ذلك ، فان مجرد أضافه أو طرح أطعمه أو مكونات واحده نادرا ما يكون له تاثير ملحوظ علي الوزن.
انها النظام الغذائي بأكمله/نمط الحياة التي تعول وتحتاج إلى الجمع بين عده طرق فعاله لرؤية النتائج.
عموما ، يبدو ان خل التفاح مفيد كمساعده لإنقاص الوزن، وذلك أساسا من خلال تعزيز الشبع وخفض مستويات السكر في الدم والانسولين.
لكنها لن تعمل اي معجزات من تلقاء نفسها.

موجز وتشير الدراسات إلى ان الخل يمكن ان تزيد من مشاعر الامتلاء ومساعده الناس علي تناول السعرات الحرارية اقل ، مما يؤدي إلى فقدان الوزن.

مرض القلب هو حاليا السبب الأكثر شيوعا في العالم من الوفاة المبكرة (14مصدر موثوق).

ومن المعروف ان العديد من العوامل البيولوجية ترتبط اما بانخفاض أو زيادة خطر الاصابه بامراض القلب.
ويمكن تحسين العديد من هذه “عوامل الخطر” عن طريق استهلاك الخل ، ولكن تم القيام بالعديد من الدراسات في الماشية.

تشير هذه الدراسات الحيوانية إلى ان خل التفاح يمكن ان يخفض مستويات الكوليسترول والدهون الثلاثية ، إلى جانب العديد من عوامل خطر امراض القلب الأخرى (15مصدر موثوق, 16مصدر موثوق, 17مصدر موثوق).
وهناك أيضا بعض الدراسات التي تبين ان الخل يقلل من ضغط الدم في الفئران, وهو عامل خطر رئيسي لامراض القلب ومشاكل في الكلي (18مصدر موثوق, 19مصدر موثوق).
الدليل البشري الوحيد حتى الآن هو دراسة المراقبة من جامعه هارفارد تبين ان النساء الذين ياكلون سلطه الضمادات مع الخل لديها انخفاض خطر الاصابه بامراض القلب (20مصدر موثوق).

ولكن هذا النوع من الدراسة يمكن ان تظهر فقط جمعيه ، فانه لا يمكن إثبات ان الخل تسبب اي شيء.

كما ذكر أعلاه, الدراسات البشرية تظهر أيضا ان خل التفاح يمكن ان تخفض مستويات السكر في الدم, تحسين حساسية الانسولين والمساعدة في مكافحه مرض السكري. وينبغي ان تؤدي هذه العوامل أيضا إلى تقليل خطر الاصابه بامراض القلب.

موجز وقد أظهرت العديد من الدراسات الحيوانية ان الخل يمكن ان تقلل من الدهون الثلاثية الدم والكوليسترول وضغط الدم. وهذا يمكن ان يؤدي إلى انخفاض خطر الاصابه بامراض القلب.

السرطان هو مرض رهيب يتميز نمو الخلايا غير المنضبط.
هناك الكثير من الضجيج علي الإنترنت حول الآثار المضادة للسرطان من خل التفاح.

في الواقع ، أظهرت العديد من الدراسات ان أنواعا مختلفه من الخل يمكن ان تقتل الخلايا السرطانية وتقلص الأورام (21, 22مصدر موثوق, 23مصدر موثوق).

ومع ذلك ، تم القيام بجميع الدراسات علي هذا في خلايا معزولة في أنابيب الاختبار ، أو الفئران ، والتي لا تثبت شيئا عن ما يحدث في حياه الإنسان ، والتنفس.

ومع ذلك ، أظهرت بعض الدراسات المراقبة في البشر ان استهلاك الخل يرتبط بانخفاض سرطان المريء في الصين ، ولكن زيادة سرطان المثانة في صربيا (24مصدر موثوق, 25مصدر موثوق).

من الممكن ان استهلاك خل التفاح المستهلكة قد تساعد علي منع السرطان, ولكن هذا يحتاج إلى بحث أكثر قبل اي توصيات يمكن ان تقدم.

موجز وقد أظهرت بعض الدراسات في أنابيب الاختبار والفئران ان الخل يمكن ان تبطئ نمو الخلايا السرطانية ويتقلص الأورام.

أفضل طريقه لدمج خل التفاح في النظام الغذائي الخاص بك هو استخدامه في الطبخ الخاص بك-لسلطه الضمادات ، المايونيز محليه الصنع وهذا النوع من الشيء.

بعض الناس أيضا ترغب في تمييع في الماء وشربه كمشروب. الجرعات الشائعة تتراوح بين 1-2 ملاعق صغيره (5-10 مل) إلى 1-2 ملاعق كبيره (15-30 مل) يوميا ، مختلطة في كوب كبير من الماء.
فمن الأفضل ان تبدا مع جرعات صغيره وتجنب أخذ كميات كبيره. الكثير من الخل يمكن ان يسبب اثار جانبيه ضاره, بما في ذلك تاكل ألمينا الأسنان والتفاعلات المخدرات المحتملة.

فمن المستحسن استخدام العضوية ، خل التفاح غير المصفاة مع “الام”.
براج يبدو ان الخيار الأكثر شعبيه ، والذي يتوفر علي الأمازون جنبا إلى جنب مع طن من الشهادات المثيرة للاهتمام والاستعراضات التي هي متعه لتصفح من خلال.
ومع ذلك ، هناك أيضا أصناف أخرى متاحه.

موجز جرعه مشتركه لخل التفاح تتراوح من 1 ملعقة صغيره إلى ملعقتين يوميا, اما تستخدم في الطبخ أو مختلطة في كوب من الماء.

هناك الكثير من الادعاءات البرية حول خل التفاح علي شبكه الإنترنت.
ويقول البعض انه يمكن زيادة مستويات الطاقة ولها كل أنواع الآثار المفيدة علي الصحة.
وللاسف ، فان العديد من هذه المطالبات لا يدعمها العلم.
بالطبع ، غياب الدليل ليس دليلا علي ان شيئا ما لا يحدث والحكايات في كثير من الأحيان في نهاية المطاف تصبح معتمده من قبل العلم أسفل الخط.
ومع ذلك ، فاني لا احمل أنفاسي في انتظار المزيد من الدراسات ، لان البحث في المنتجات الصحية الطبيعية مثل هذه هي علي حد سواء قليله ومتباعدة.
من الادله القليلة المتاحة ، واعتقد ان خل التفاح قد تكون مفيده وهو بالتاكيد مرشح جيد لبعض التجارب إذا كنت مهتما في ذلك.
علي الأقل, خل التفاح يبدو ان تكون أمنه طالما كنت لا تذهب البحر وتاخذ كميات زائده.
وقد خل التفاح أيضا مختلف الاستخدامات الأخرى غير الصحية مثل تكييف الشعر, العناية بالبشرة, العناية بالأسنان, استخدام أليفه وكعامل تنظيف (علي سبيل الاسم عدد قليل).
هذه يمكن ان تكون مفيده للغاية بالنسبة للأشخاص الذين يحبون للحفاظ علي الأشياء الطبيعية وخاليه من المواد الكيميائية قدر الإمكان.
في نهاية اليوم ، يبدو ان خل التفاح صحي جدا.
انها ليست “معجزه” أو “علاج كل” مثل بعض الناس يبدو ان نعتقد ، ولكن من الواضح ان لديها بعض الفوائد الصحية الهامه ، وخاصه بالنسبة للسكر في الدم والسيطرة علي الوزن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.