Let’s travel together.

- الإعلانات -

هل هناك وقت لشرب الشاي الأخضر ؟

0 19

- الإعلانات -

ويتمتع الشاي الأخضر في جميع انحاء العالم من قبل أولئك الذين يتمتعون طعم لطيف والأمل في كسب العديد من الفوائد الصحية المرتبطة بها.

ربما من المستغرب, عندما تختار لشرب المشروبات قد تؤثر علي قدرتك علي جني هذه الفوائد, فضلا عن خطر بعض الآثار الجانبية السلبية.
هذه المقالة استعراض أفضل واسوا الأوقات من اليوم لشرب الشاي الأخضر.

في بعض الحالات ، يمكن ان يكون التوقيت مهما عندما يتعلق الأمر بجني فوائد الشاي الأخضر.

في الصباح

العديد من اختيار لشرب كوب مهدئا من الشاي الأخضر أول شيء في الصباح لتعزيز التركيز والتركيز.

خصائص الشراب لشحذ العقل هي جزئيا بسبب وجود الكافيين, منبه أظهرت لتعزيز الاهتمام واليقظة
ومع ذلك ، علي عكس القهوة والمشروبات الأخرى التي تحتوي علي الكافيين ، والشاي الأخضر يحتوي أيضا علي L-الثيانين، وهو حمض أميني يمارس تاثيرات مهدئه.
L-الثيانين والكافيين العمل معا لتحسين وظيفة الدماغ والمزاج — دون التسبب في الآثار الجانبية السلبية التي قد تصاحب استهلاك الكافيين من تلقاء نفسها .

لهذا السبب ، وتتمتع هذه الشاي أول شيء في الصباح هو وسيله رائعه لبدء يومك قباله علي القدم اليمني.

حول ممارسه

بعض البحوث تشير إلى ان شرب الشاي الأخضر قد يكون مفيدا بشكل خاص قبل العمل بها.

وجدت دراسة واحده في 12 الرجال ان تستهلك استخراج الشاي الأخضر قبل ممارسه زيادة حرق الدهون بنسبه 17 ٪ ، مقارنه مع الغفل .
وأظهرت دراسة أخرى في 13 أمراه ان شرب 3 حصص من الشاي الأخضر في اليوم قبل العمل بها واخري تخدم 2 ساعات قبل زيادة حرق الدهون اثناء ممارسه الرياضة .
ما هو أكثر من ذلك ، قد الشاي سرعه الانتعاش بعد تجريب مكثفه ، كما دراسة واحده في 20 الرجال وجدت ان المكمل مع 500 ملغ من استخراج الشاي الأخضر علامات انخفاض الضرر العضلي الناجم عن ممارسه .

موجز

الشاي الأخضر يحتوي علي الكافيين و L-الثيانين ، وكلاهما يمكن ان تعزز اليقظة والاهتمام ، والتي هي مفيده بشكل خاص في الصباح. أيضا, شرب هذا الشاي قبل ممارسه الرياضة قد تزيد من حرق الدهون والحد من تلف العضلات.

علي الرغم من الشاي الأخضر يقدم العديد من الفوائد الصحية ، قد تاتي مع بعض سلبيات.

قد يضعف امتصاص المواد الغذائية في أوقات الوجبات

يمكن ربط العديد من المركبات في الشاي الأخضر بالمعادن في الجسم ومنع امتصاصها.

خاصه, العفص هي المركبات الموجودة في الشاي الأخضر التي تعمل أنتينوتريينتس والحد من امتصاص الحديد.
وعلاوة علي ذلك ، تظهر البحوث انه يمكن ان يربط شركاتاتيشبين-3-غالاتي (EGCG) في الشاي الأخضر المعادن مثل الحديد والنحاس والكروم ، ومنع امتصاصها في الجسم .
وقد أظهرت العديد من الدراسات ان شرب هذا الشاي مع وجبات الطعام يمكن ان تقلل من امتصاص الحديد ، والتي قد تؤدي إلى نقص مع مرور الوقت

ولذلك ، فمن الأفضل لشرب الشاي الأخضر بين وجبات الطعام إذا كان ذلك ممكنا ، وخاصه إذا كنت تعاني من نقص في الحديد أو المعادن الرئيسية الأخرى.

قد يزعج النوم في بعض الناس

كوب واحد (237 مل) من الشاي الأخضر يحتوي علي حوالي 35 ملغ من الكافيين ().
في حين ان هذا هو اقل بكثير من 96 ملغ تقريبا من الكافيين المقدمة من قبل نفس الكمية من القهوة, انها لا تزال تسبب اثار جانبيه في أولئك الذين هم حساسة لهذا المنبه .
وتشمل الآثار الجانبية الشائعة للاستهلاك الكافيين القلق, ارتفاع ضغط الدم, التململ, والعصبية. الكافيين يمكن أيضا ان يسبب اضطرابات النوم — حتى عندما تستهلك ما يصل إلى 6 ساعات قبل النوم .

ولذلك ، إذا كنت حساسة للكافيين ، والنظر في تجنب شرب الشاي الأخضر لمده تصل إلى 6 ساعات قبل النوم لمنع مشاكل النوم.

موجز

بعض المركبات في الشاي الأخضر قد تمنع امتصاص الحديد والمعادن الأخرى ، لذلك فمن الأفضل للشرب بين وجبات الطعام. بالاضافه إلى ذلك ، يمكن ان يسبب محتوي الكافيين اضطرابات النوم عند استهلاكه قبل النوم.

الوقت من اليوم الذي تختاره لشرب الشاي الأخضر الخاص بك ياتي وصولا إلى تفضيل شخصي.
في حين ان بعض الناس قد يتمتعون بالشرب في بداية اليوم أو قبل العمل لجني فوائدها الصحية، والبعض الآخر قد تجد انه يناسب أفضل في روتينهم في أوقات أخرى.
نضع في اعتبارنا انه يحتوي علي الكافيين ، فضلا عن بعض المركبات التي يمكن ان تقلل من امتصاص المعادن الرئيسية ، لذلك قد يكون من الأفضل تجنب شربها قبل النوم أو مع وجبات الطعام.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.