Let’s travel together.

التفاح: الفوائد الصحية ، والحقائق ، والبحوث

0 23
“تفاحه في اليوم تبقي الطبيب بعيدا” هو المثل الويلزية القديمة التي معظمنا علي دراية ، ولكن ما يجعل هذه الفاكهة خاصه جدا ؟ ما هي الفوائد الصحية المرتبطة بتناول التفاح ؟
باعتبارها واحده من أكثر الفواكه المزروعة والمستهلكة في العالم ، يتم الاشاده باستمرار التفاح باعتباره “الغذاء معجزه”.
في الواقع ، تم تصنيف التفاح في المرتبة الاولي في مقال الاخبار الطبية اليوم عن أفضل 10 أطعمه صحية.
التفاح غنيه للغاية في المضادات الاكسده الهامه ، فلافونويدات ، وألياف الغذائية.
المغذيات النباتية والمواد المضادة للاكسده في التفاح قد تساعد علي الحد من خطر الاصابه بالسرطان, ارتفاع ضغط الدم, مرض السكري, وامراض القلب.
توفر هذه المقالة الشخصية الغذائية للفاكهة وفوائدها الصحية المحتملة. كما يناقش المخاطر والاحتياطات المحتملة وبعض الاسئله المتداولة.

فوائد

مجموعه من الدراسات البحثية تشير إلى ان التفاح قد يكون جيدا واحده من الاطعمه الأكثر صحية بالنسبة لك لتشمل في النظام الغذائي اليومي الخاص بك. دعوانا نلقي نظره علي الدراسات والفوائد الصحية المحتملة المقترحة من قبلهم:

تحسين الصحة العصبية

 

دراسة 2006 نشرت في مجلة علم الاحياء التجريبية والطب وجدت ان الكيرسيتين (واحد من المضادات الاكسده وجدت بوفره في التفاح) كان واحدا من اثنين من المركبات التي ساعدت علي الحد من الموت الخلوي الذي يسببه الاكسده و التهاب الخلايا العصبية.
دراسة أخرى قدمت في نفس المؤتمر ونشرت في مجلة مرض الزهايمر واقترح ان استهلاك عصير التفاح قد تزيد من الإنتاج في الدماغ استيل العصبي الاساسيه, مما ادي إلى تحسين الذاكرة بين الفئران الذين لديهم اعراض مثل مرض الزهايمر. 8
وتجدر الاشاره إلى ان الدراستين تم تمويلهما من خلال منح غير مقيده قدمتها جمعيه ابل الامريكيه ومجلس بحوث وتعليم منتجات ابل.

الوقاية من الخرف

دراسة نشرت في مجلة العلوم الغذائية في 2008 اقترح ان تناول التفاح قد يكون لها فائده لصحتك العصبية.
وجد الباحثون ان بما في ذلك التفاح في نظامك الغذائي اليومي قد تحمي الخلايا العصبية ضد الاكسده الناجمة عن الإجهاد العصبي ويمكن ان تلعب دورا هاما في الحد من خطر الاضطرابات العصبية مثل مرض الزهايمر.

تقليل خطر اصابتك بالسكتة الدماغية

وأظهرت دراسة شملت 9,208 الرجال والنساء ان أولئك الذين أكلوا معظم التفاح علي مدي فتره 28 عاما كان اقل خطر علي السكتة الدماغية.
وخلص الباحثون إلى ان تناول التفاح يرتبط بانخفاض خطر السكتة الدماغية الجلطة.4

خفض مستويات الكولسترول السيئ

وذكرت مجموعه من الباحثين في جامعه ولاية فلوريدا ان التفاح “الفاكهة معجزه”.
وجدوا ان النساء الأكبر سنا الذين ياكلون التفاح كل يوم كان 23% اقل الكولسترول السيئ (LDL) و 4% الكولسترول الجيد أكثر (HDL) بعد سته أشهر فقط.

الحد من خطر الاصابه بمرض السكري

التفاح يمكن ان تساعد أيضا علي خفض خطر الاصابه بمرض السكري. ووجدت دراسة شملت 187,382 شخص ان الأشخاص الذين تناولوا ثلاث حصص في الأسبوع من التفاح والعنبوالزبيب والعنب البري أو الكمثري لديهم خطر اقل 7 ٪ من الاصابه بمرض السكري من النوع 2 بالمقارنة مع أولئك الذين لم يفعلوا ذلك.

درء من سرطان الثدي

هناك أدله متزايدة تشير إلى ان تفاحه في اليوم قد تساعد علي منع سرطان الثدي، وفقا لسلسله من الدراسات التي أجراها الباحث البارز كورنيل روي هاي ليو.
وقال ليو ان أبحاثها تضيف إلى “الادله المتزايدة علي ان زيادة استهلاك الفواكه والخضروات ، بما في ذلك التفاح ، من شانها ان توفر للمستهلكين المزيد من الفينوليكس ، التي تثبت ان لها فوائد صحية هامه. وأود ان أشجع المستهلكين علي تناول المزيد ومجموعه واسعه من الفواكه والخضروات يوميا “.

السمنه

في دراسة نشرت في مجلة الكيمياء الغذائية في 2014 ، حلل فريق من الباحثين كيف المركبات النشطة بيولوجيا من سبعه أصناف مختلفه من التفاح-الجدة سميث ، Braeburn ، فوجي ، غالا ، الذهبي لذيذ ، ماكينتوش والأحمر لذيذ- تؤثر علي بكتيريا الأمعاء جيده من الفئران التي يسببها النظام الغذائي السمنة.
وجد الباحثون انه ، بالمقارنة مع جميع أصناف التفاح الأخرى ، يبدو ان الجدة سميث لها تاثير أكثر فائده علي بكتيريا الأمعاء جيده. وهي تشير إلى ان نتائجها قد تؤدي إلى استراتيجيات تمنع السمنة والاضطرابات المرتبطة بها.

التغذيه

التفاح يستحق ان يسمي “القوي الغذائية”. انها تحتوي علي العناصر الغذائية الهامه التالية:
  • فيتامين C-مضاد أكسده طبيعي قوي قادر علي حجب بعض الاضرار الناجمة عن الجذور الحرة ، فضلا عن تعزيز مقاومه الجسم ضد العوامل المعدية ، وفقا لمركز جامعه ميريلاند الطبي.1
  • ب-الفيتامينات المعقدة (الريبوفلافين ، الثيامين ، وفيتامين ب-6)-هذه الفيتامينات هي المفتاح في الحفاظ علي خلايا الدم الحمراء والجهاز العصبي في صحة جيده.
  • ألياف الغذائية- الخدمة الصحية الوطنية البريطانية2 يقول ان النظام الغذائي عاليه في ألياف يمكن ان تساعد في منع تطور بعض الامراض وقد تساعد علي منع كميه الكولسترول السيئ في الدم من ارتفاع.
  • المغذيات النباتية-التفاح غنيه في المركبات polyphenolic “. هذه المغذيات النباتية تساعد علي حماية الجسم من الآثار الضارة للجذور الحرة.3
  • المعادن مثل الكالسيوموالبوتاسيوموالفوسفور.
اقرأ ايضا   اطباق رمضان كوردون بلو بالصلصة البيضاء
التفاح ، مع الجلد (أجزاء الصالحة للأكل) القيمة الغذائية لكل 100 غرام
الطاقة-52 كالورى كربوهيدرات-13.81 غ
دهون-0.17 غ بروتين-0.26 غ
ماء-85.56 غ الصوديوم-1 ملغ
بيتا كاروتين-27 ميكروغرام لوتين وزياكسانثين-29 ميكروغرام
الثيامين (فيتامين B1)-0.017 ملغ فيتامين ا equiv-3 ميكروغرام
الريبوفلافين (فيتامين B2)-0.026 ملغ النياسين (فيتامين B3)-0.091 ملغ
حمض الصوديوم (فيتامين B5)-0.061 ملغ فيتامين B6-0.041 ملغ
حمض الفوليك (فيتامين B9)-3 ميكروغرام فيتامين C-4.6 ملغ
فيتامين E-0.18 ملغ فيتامين ك-2.2 ميكروغرام
الكالسيوم-6 ملغ الحديد-0.12 ملغ
المغنيسيوم-5 ملغ المنغنيز-0.035 ملغ
الفوسفور-11 ملغ البوتاسيوم-107 ملغ
ملاحظه: متوسط حجم التفاحة هو 150 غرام

ابقي في المعرفة احصل علي نشرتنا اليومية المجانية

لديك اسئله لدينا أجوبه تقديم المشورة الخبيرة المستندة إلى الادله مباشره إلى علبه الوارد الخاصة بك لمساعدتك علي السيطرة علي صحتك

المخاطر

لا ترتبط اثار جانبيه خطيره لاستهلاك التفاح.
تحتوي بذور التفاح علي السيانيد، وهو سم قوي. تناول الكثير من بذور التفاح يمكن ان يكون مميتا. لا ينبغي ان تستهلك بذور التفاح.
الاضافه إلى ذلك ، لان التفاح الحمضية إلى حد ما ، فانها يمكن ان تصل إلى أربعه اضعاف أكثر ضررا للأسنان من المشروبات الغازية ، وفقا لدراسة بقياده البروفيسور ديفيد بارتليت في معهد الملك للأسنان.5
وقال البروفيسور بارتليت ان “الوجبات الخفيفة علي الاطعمه الحمضية طوال اليوم هي الأكثر ضررا ، في حين ان تناولها في أوقات الطعام هو أكثر أمانا بكثير. انها ليست ما تاكله انها كيف كنت أكله-تفاحه في اليوم هو جيد ، ولكن أخذ كل يوم للأكل التفاح يمكن ان تضر الأسنان “.

الاسئله الشائعه

هل علي ان أكل قشر التفاح ؟ -معظم ألياف ومضادات الاكسده في قشر ، ويقول ديان هيسون ، دكتوراه ، د.6، وهو اختصاصي التغذية البحثية في جامعه كاليفورنيا في ديفيس في قسم الطب الباطني.
ماذا عن المبيدات علي القشر ؟ -الدكتور هيسون يقول “علي الرغم من التصورات الخاطئة العامة ، وقد وجدت المختبرات باستمرار مستويات منخفضه جدا-إذا كان اي-من بقايا المبيدات علي جلد التفاح”.
لدي مرض السكري من النوع 2 ، هل يمكنني ان أكل التفاح ؟ -وفقا لجمعيه السكري الامريكيه ، “التفاح هو الغذاء المغذي ويمكنك لا تزال تاكل لهم حتى لو كان لديك مرض السكري.” وتذكر الجمعية الناس بتناول القشر وتنصح بشراء التفاح الصغير (2.5 بوصه في القطر).
اقرأ ايضا   هل تعلم ماهي فصيلة الدم التي يفضلها الباعوض ؟

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.