Let’s travel together.

- الإعلانات -

نصائح للعناية بالشعر والحفاظ عليه صحيا وسليما خلال الصيف

0 13

- الإعلانات -

فترة الصيف قد تكون قاسية ومهلكة لشعرنا، نقدم لكم في هذه المقالة نصائح للعناية بالشعر حتى في أيام الحر الشديد!

نصائح للعناية بالشعر والحفاظ عليه صحيا وسليما خلال الصيف

أحد ميزات منطقتنا العربية هي شمس الصيف الحارقة، إضافة إلى الرطوبة في بعض المناطق والجفاف في أخرى مما يشكل تحدياً قاسياً لنا وبالأخص لشعرنا. ما هي أسوأ الكوارث التي يمكن أن تحدث لشعرنا في الصيف وكيفية الوقاية منها في الوقت المناسب؟ إليكم بعض المشاكل الشائعة التي تسببها أشعة الشمس، الجفاف، الرطوبة، البحر وحمام السباحة – ونصائح العناية بالشعر في الصيف التي يمكن من خلالها التعامل مع هذه المشاكل. 

المشكلة رقم واحد: حرق الشمس للشعر 

حتى الان فإن الشمس تعد العدو الاول للشعر في فصل الصيف. حيث تسبب الشمس الجفاف لشعرنا، وإذا كان مصبوغًا فالمشكلة ستكون أخطر، وذلك لأن الشعر المصبوغ يفقد مواد الحماية الطبيعية، بالتالي فإن الشمس تؤثر على شكله وملمسه.
لمكافحة هذه المشكلة، يوصي مصففو الشعر باتباع الخطوات التالية:
  •   استخدام البلسم دون غسل الشعر: إذا لم تسرفوا في استخدامه، فإنه سيساهم في تصفيف الشعر في فصل الصيف كما أنه يضيف حجمًا في جذور الشعر.
  •  بعض منتجات الشعر: يمكنكم استخدام المنتجات المصممة التي تحوي نسبة عالية من مواد الحماية لشعرك من أشعة الشمس مثل بخاخ الشعر، وكريمات للشعر مع معامل الحماية من الشمس (SPF).
  •  اعتمار القبعة: يمكن للقبعة أن تكون عصرية وأنيقة وبذلك تحافظون على شعركم وتحصلون على مظهر عصري في ان واحد. علاوة على ذلك فلا يجب ان تنسوا خطر الاصابة بضربة الشمس، فالقبعة تحمي الرأس من التعرض المفرط لاشعة الشمس الحارقة.

المشكلة رقم اثنين: اخضرار الشعر

الكلور هو واحد من أكبر أعداء الشعر. إذا كان الماء في حمام السباحة الذي تسبح فيه لا يخضع لمراقبة متوازنة كيميائيًا بشكل صحيح، يمكن للمعادن مثل النحاس في الماء الالتصاق بشعرك. حتى في هذه الحالة، يكون الشعر المصبوغ أكثر عرضة للمتاعب، وخاصة الشعر المصبوغ بخصل اللون الاشقر.
الخطوات التالية تقلل من هذه المشكلة:
  •  غسل الشعر: احرصوا على غسل الشعر قبل الدخول إلى حوض السباحة او البحر ودهنه بكريم واقي من الشمس.
  •  كريم مرطب: يمكن دهن الشعر بكريم مرطب أو كريم الشعر الدهني، كما يمكنكم استخدام منتجات الشعر ذات المستوى الحامضي 3.5.pH. هدف استخدام هذه المنتجات هو انشاء “حاجزًا” بين شعركم والمواد الموجودة في الماء والتي يمكن أن تجعله يكتسب اللون الأخضر، وبالتالي تقلل من تغلغل الكلور والملح الى داخل الشعر.
  •  شطف الشعر: على الفور بعد الخروج من الماء يفضل شطف الشعر بالماء وغسله بالشامبو بمجرد الوصول الى المنزل.

المشكلة رقم ثلاثة: استخدام المواد الكيميائية لتغيير تسريحة الشعر

تقنيات تمليس الشعر اليابانية ومستحضرات منع تجعد الشعر في الاجواء الرطبة، ومنتجات تنعيم الشعر، صبغات الشعر – كل عملية كيميائية كهذه سوف تلحق الأذى بالشعر وتضعفه. المزيج من أشعة الشمس مع المواد الكيميائية يفاقم المشكلة. حتى المواد الكيميائية المصممة لمنع تجعيد الشعر بنسبة رطوبة أقل في فصل الصيف قد تضعف الشعر إلى حد ما.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.