Let’s travel together.

- الإعلانات -

التخلص من بقع حب الشباب للحصول على بشرة رائعة

0 15

- الإعلانات -

التخلص من بقع حب الشباب للحصول  على بشرة رائعة

- الإعلانات -

يعاني الكثيرون من حب الشباب وهي أكثر شيوعًا بين المراهقين والشباب إلا أنها قد تظهر في مرحلة متقدمة في العمر وهي مشكلة يعاني منها الرجال والنساء على حد سواء و يضطرهم هذا لمحاولة التخلص منها باسرع الطرق وهي بالفعل مشكلة الحقيقية تترك آثارًا تنتج عنها البقع و البثور والندوب ويكون من الصعب التخلص منها لذا جئنا اليكم ببعض الوصفات الطبيعية والتي تعطي نتائج مبهرة .
وصفات طبيعية تخلصك من بقع حب الشباب والنتيجة مضمونة:

  •      عصير الليمون:

يعد الليمون من المبيضات الطبيعية حيث أنه غني بفيتامين C الذي يعمل على إعادة بناء الكولاجين لذا حينما يتم وضع عصير الليمون على بقع حب الشباب فإن البقع تصبح أفتح يومًا تلو الآخر  كما أن الليمون يعالج البثور المتورمة والاحمرار.
يمكنك غمس قطنة في عصير الليمون ومن ثم تمريرها قبل الذهاب إلى النوم على آثار البقع ثم تترك حتى الصباح وتكرر هذه الوصفة مرة يوميًا وستحصلين على نتيجة مضمونة.

  •      عسل النحل:

إن عسل النحل له العديد من الفوائد الطبية والغذائية فهو يعمل على مكافحة البكتيريا كما أنه غني بالفيتامينات والأحماض الأمينية والمعادن بالإضافة إلى أنه يقوم بتحفيز نمو الأنسجة ويعمل على الحماية من العدوى  لذا يمكنك الاستفادة منه في علاج حبوب الشباب والآثار الناتجة عنها.
يمكن خلط ملعقتين صغيرتين من العسل والليمون الحامض ومعهم زيت اللوز الحلو بالإضافة إلى أربعة ملاعق صغيرة من الحليب ويتم التقليب حتى يصبح الخليط متجانسًا ومن ثم وضعه على البشرة وتركه قليلًا وبعد ذلك يتم شطفه ومن الأفضل تكرار الوصفة يوميًا لمدة أسبوع.

  •      صفار البيض:

يمكنك خلط صفار البيض بالإضافة إلى أربع ملاعق صغيرة من العسل مع عصير الليمون وتقليبها حتى يصبح الخليط متجانسًا ومن ثم يتم وضعه على البشرة ويترك لمدة ساعة وبعد ذلك يشطف الوجه بالماء الفاتر ينصح أن تكرر هذه الوصفة مرتين يوميًا لحين الحصول على النتيجة المرجوة.
عمليات جراحية تعمل على التخلص من بقع حب الشباب:
هناك علاجات متوفرة لندبات حب الشباب متعددة فهناك الكريمات وهناك عمليات جلدية جراحية  وبالطبع لا يتم اللجوء لهذه العمليات إلا بعد أن يكون نشاط حب الشباب قد توقف وأن كل ما تبقى منه ندبات مطلوب التخلص منها فحسب.
فهناك جراحات كشط الجلد من خلال تجميد الجلد أو تخديره ثم إزالة الجلد وكشطه بواسطة أداة مخصصة لهذا مما يجعل الجلد يعيد تشكيله مرة أخرى أثناء التئامه وينتج عنه جلد نقيًا ويمكن عمل استئصال للجلد من خلال استئصال الندبات العميقة جراحيًا ومن ثم زراعة رقعة جديدة من جلد المريض بدلًا عنها وغيرها من العمليات الجراحية التي قد يلجأ لها البعض.
نصائح صحية للتخلص من  حب الشباب والبقع التي يتركها:

  •      شرب كمية كافية من الماء بمعدل 8 أكواب يوميًا.
  •      الحرص على غسل الوجه يوميًا حتى يتم التخلص من الأتربة والأوساخ .
  •      ينصح بترطيب الوجه بكريم مرطب بصورة منتظمة.
  •      من الأفضل تقشير البشرة بشكل منتظم  مرتين أسبوعيًا على الأقل لتحفيز البشرة على إنتاج خلايا جديدة صحية.
  •      يمكن تنظيف الوجه باستخدام غسول معتدل الأس الهيدروجيني بصورة منتظمة صباحًا ومساءًا.
  •      تجنب حك الجلد فهذا لا يعمل على حل المشكلة بل يضاعفها.
  •      الابتعاد عن محاولة فتح الحبوب الموجودة حتى لا تترك أثرًا وتتسبب في ندبة داكنة على الوجه.
  •      حلق الذقن بحذر يمكنك استخدام أداة حلاقة كهربائية بدلًا من استعمال الأمواس.
  •      تجنب التعرض لأشعة  الشمس لفترة طويلة بقدر الإمكان.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.